3 طرق للعمل على الانترنيت 2019

اليكم 3 طرق للعمل على الانترنيت 2019


  1. تأسيس موقع إلكتروني



اذا كانت لديك مهارة التدوين لما لاتنشئ موقعك الالكتروني وتشارك الناس افكارك وتجاربك بل ومهاراتك 
اسأل نفسك ما الذي تجيده وقم بتطبيقه على موقعك واختر أحد الشركات الإعلانية واربطها بموقعك وستحقق أرباح لابأس بها انشاء الله 
هناك امثلة عربية تحقق الاف  الدولارات من التدوين خصوصا المحتوى الأجنبي لمن يتقن اللغة الإنجليزية
يمكنك كمبتدئ الإستعانة بمنصة بلوجر لإنشاء مدونتك فهي مجانية أما بالنسبة للشركات الإعلانية فأفضلها جوجل أدسنس



2- الأفلييت أو التسويق بالعمولة


  •  حسنا ماهو التسويق بالعمولة؟

 في الحقيقة التسويق بالعمولة هو ليس بعلم صعب الفهم أو شيئ معقد كما يعتقد البعض فهو عبارة عن بيع منتجات الآخرين مقابل عمولة (قدر معين من المال حسب الإتفاق بين الشخص أو الشركة).

 وفي بعض الأحيان  ليس من الضرورة أن تكون العملية عبارة عن بيع بل مجرد إملاء إسثمارة أو إدخال إيمايل... حسب العرض الذي إخترت ترويجه.


  • أنواع التسويق بالعمولة

 هما نوعين في المختصر: CPA و CPS، ماذا أقصد بهذين المصطلحين؟
  • CPA   الدفع مقابل كل عملية: ملئ إسثمارة، إدخال رقم هاتف، إدخال الإيمايل.....

  • CPS   الدفع عن كل عملية بيع ناجحة. 



3- الدروب شيبنج أو التجارة الإلكترونية





  في السنوات الأخيرة أصبحت التجارة الإلكترونية والدروب شيبنج حديث الساعة ترى هل هو شيئ جديد أم فقط تغير في الأسماء...

  بالنسبة للتجارة الإلكترونية هي ليست بالشيئ الجديد في عالمنا فهي فقط تحديث للتجارة التقليدية عبر التكنولوجيا الجديدة في عالمنا. فيمكنك بيع منتجاتك التي تقوم بصنعها أو تملكها مباشرة عن طريق الانترنت بدون الحاجة للخروج من منزلك وكذلك إستقبال الأموال مباشرة عن طريق الخدمات التي ظهرت كبايبال و "Stripe".
   أما بالنسبة للدروب شيبنج فهو بيع الشيئ قبل شراءه بخلاصة...

 في حالة كنت تريد دخول هذا المجال "مجال التجارة والتسويق" فكل مايجب عليك أن تتوفر عليه هو متجر إلكتروني خاص بك من أجل بيع منتجاتك وإستقبال أموالك كذلك ستحتاج لشخص يقوم بتزويدك بك بالسلع والذي نسميه في عالمنا ب"Supplier" هذا في حالة كنت تريد العمل في الدروب شيبنج أما إن كان لديك منتج فيمكنك البدأ ببيعه مباشرة عن طريق القيام بإعلانات على فايسبوك،جوجل أو تقوم بالبحث عن أشخاص يملكون متابعين لهم في نفس المجال الذي تتحدث عنه "ستجد العديد في إنستجرام و يوتوب.." تقوم بالدفع لهم مقابل القيام بإعلان لك.

 لاتخف في حالة لم تكن لك مهارات برمجية من أجل إنشاء متجرك فيمكنك إستخدام شوبيفاي أو ووكوميرس من أجل إنشاء متجرك كذلك في حالة كنت تريد البدأ بالدروب شيبنج فيمكنك البحث عن منتجات عن طريق علي إكسبرس وتقوم بإضافتها لمتجرك عن طريق تطبيق أوبيرلو ثم تقوم ببيعها في متجرك شوبيفاي "كل عميل يشتري منك السلعة من متجرك تقوم بالذهاب لعلي إكسبرس وتشتري ذلك المنتج وتقوم بشحنه للعميل الذي إشترى من متجرك.."
  

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

إعلان عن شاشات حواسب جديدة من شركة ViewSonic